المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رد نور

كل الحنان فيها
26-01-2024, 08:01 PM
لعل ما يتبادر الى الذهن كمقدمة هي التربية المنزلية بين الامس واليوم
كيف تغيرت بعد ان تفشت التنازلات ولاغرابة فتربية التشدد التي قبلها لن تفرز الا رد فعل، تنازل عن قوامة البيت ومسؤولياته التي تركت الحبل على الغارب
وصار المثل المتداول :أطيعوا ابناءكم حتى لا يموتوا كفارا
وداخل البيوت كانت أكثر الأمهات جاهلات لكنهن صارمات يبلغن الاب عن كل سلوك ازاغ طفلا عما يراد منه
لكن بدل أن يأخذ الآباء الامر بالرحمة اخذوه بالشدة والعنف خصوصا حين يتعلق الامر ببنت
في المدرسة كان الكتاب المرجع الوحيد الى جانب المعلم وهما معا مصدر معرفة لا إذاعة تثير طفلا بانتباه او تلفزة صارت صورها اثارة فاعلة مؤثرة في ترسيخ المعرفة السمعية البصرية او التشويش عن الحفظ والاستذكار
ثم ظهر النت الذي غير المفاهيم سيد الصورة وغيب الكتاب
فصار التعليم قوالب جامدة مبتدلا تافها عند الكبير والصغير
لا إشكاليات للحل والمعاناة وكسب الخبرة
هذه الظروف أعطتنا أطرا ورجال تعليم ودكاترة.و...بمعارف سطحية
وشهوانية مادية طغت على العقول حتى لقب عصرنا بعصر التفاهات
هكذا تدهور التعليم واخرج لنا ببغاوات يتكلمون في كل شيء ولا يتقنون أي شيء
تعمدت أن اقدم اسبابا بيسر بعيدا عن فلسفة وعمق ماصرنااليه تفرضه علين وسائل اعلام تافهة هي الاخرى تسير حسب المؤدى عنه

كل الحنان فيها
26-01-2024, 08:01 PM
رد مميز
يستحق المكافأة والختم
1000م وتقيم + :234:

الموضوع الاصلي
https://www.tatanafask-d.com/showthread.php?t=79545

نور
27-01-2024, 03:18 AM
والله ما انا عارفه اقول ايه المفاجاه اذهلتني وفي نفس الوقت خلتني سعيده والله ما فكرت في حاجه ساعتها ساعه ماجوابت كان قصدي ان انا اوضح قدام الكل ليه ما مبقاش في علم واتاخر مستوانا العلمي او بمعنى اصح بيرجع لورا ده كل اللي كان في دماغي يعني اعذروني حقيقي المفاجاه لخبطتني اختي الحبيبه انا مش عارفه اقول لك ايه غير اني ربنا يسعدك ويوفقك ويبارك فيك زي ما اسعدتيني وخليتيني مسروره واحلى حاجه ان الواحد يعمل عمل مفيد انت حسستيني دلوقتي ان انا فعلا عملت عمل مفيد واحنا من اجله بنسعى وده طبيعي انا دايما بيني وبين نفسي انا اقول اعمل عمل مفيد يفيدني ويفيد الناس او اللي حواليا شكرا جزيلا لك من كل قلبي يا حبي يا اختي الغاليه العزيزه مش هقدر اقول اكثر من اللي انا بقوله لان زي ما قلت لك اني انا مش عارفه اجمع كلام حقيقي لحظه جميله جدا شكرا جزيلا ليكي وللجميع الاداره المنتدى والصاحبه المنتدى واخواتي واخواني كلهم الموجودين واعذروني بارك الله فيكم كلكم وربنا يقدرني واكون عند حسن ظنكم ووفيكم ادين اللي علقته في رقبتي تحياتي لكم جميعا ربنا يوفق الجميع في امان الله

نور
27-01-2024, 03:38 AM
نجومي وتقييمي لك على المبادرة الكريمة وشكرا موصول للإدارة
تحياتي وتقديري واحترامي للجميع

سابي
27-01-2024, 03:44 AM
رد رائع بالفعل
بارك الله فيك

نور
29-01-2024, 07:40 PM
رد رائع بالفعل
بارك الله فيك

ممنونة لكم جميعا على مروركم العطر الذي أضاء موضوعي بتشرفكم لكم جميعا مني كل الشكر والتقدير والاحترام والمحبة تحياتي لكم

نور
29-01-2024, 07:41 PM
رد مميز
يستحق المكافأة والختم
1000م وتقيم + :234:

الموضوع الاصلي
https://www.tatanafask-d.com/showthread.php?t=79545

ممنونة لكم جميعا على مروركم العطر الذي أضاء موضوعي بتشرفكم لكم جميعا مني كل الشكر والتقدير والاحترام والمحبة تحياتي لكم